الجمعة 19 أبريل 2024 09:18 صـ 10 شوال 1445هـ
صحة

تغيير لون الحواجب دليل علي الأصابة بمرض | تفاصيل

البصمة

قد تظهر الكثير من أعراض مرض السكر المعروفة والمألوفة بالنسبة للجميع، ولكن هناك بعض الأعراض تكون مجهولة السبب.

مرض السكري

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن أن يسبب مرض السكري أعراضًا في كل جزء من جسمك تقريبًا، من الرأس إلى أصابع القدم.

علاقة حواجبك بمرض السكري

ويعتقد فريق من الباحثين الألمان، أن هناك علاقة بين لون حاجبيك مع تقدمك في العمر وخطر الإصابة بمرض السكري، فقد يتغير شعر الرأس رماديًا ولكن حاجبيك لن يتغيروا، وهذا يشير للإصابة بمرض السكر، وفقًا لموقع بيست لايف.

يؤثر مرض السكري على لون الحاجب

ووفقًا لدراسة أجريت في ألمانيا، قد يؤثر مرض السكري على لون الحاجب مع تقدمك في العمر، وقد يؤخر ظهور الشيب، وأظهرت النتائج أن من بين الرجال الذين لم يتغير حاجبهم، كان 76% مصابون بمرض السكري، في حين أن 18% فقط من مجموعة الحواجب الرمادية،يعانون من خلل في نسبة السكر في الدم.

تأخير الشيب

وقال أو ي وولينا، مؤلف الدراسة الرئيسي، إن مرض السكري قد يتسبب في تأخير أو تثبيط الشيب في بصيلات شعر الحاجب، كما أن مرضى السكري هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالثعلبة البقعية، والتي تظهر في بقع تساقط الشعر.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد تشمل أعراض مرض السكر الحاجة المتكررة للتبول، والعطش غير الطبيعي أو الجوع، وفقدان الوزن غير المقصود، وعدم وضوح الرؤية، والتعب، وتغيرات الجلد، وبطء التئام القروح على الساقين أو القدمين، وعدوى متكررة مثل عدوى الخميرة.

مرض السكري حواجب انولين مرض السكر مريض السكر تغير لون الحواجب