الجمعة 19 أبريل 2024 04:33 مـ 10 شوال 1445هـ
شرق وغرب

بعد استحواذه على تويتر .. تحذير عاجل من الاتحاد الأوروبي لـ إيلون ماسك

البصمة

دعا الاتحاد الأوروبي، في نبأ عاجل اليوم الثلاثاء، إيلون ماسك لاحترام القوانين، حسبما افادت سكاي نيوز منذ قليل.

ورفض المتحدث باسم الاتحاد، التعليق على صفقة امتلاك إيلون ماسك لـ "تويتر"، ولكن في نفس الوقت حذر المتحدث باسم التكتل الأوروبي قائلا: "سنواصل مراقبة التطورات على كل المنصات الإلكترونية بينها تويتر".

إيلون يستحوذ على تويتر

وفاز إيلون ماسك، أمس الاثنين، باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وكانت المناقشات بشأن الاتفاق، الذي بدا الأسبوع الماضي غير مؤكد، قد تسارعت في مطلع الأسبوع بعد أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

وهذه لحظة فارقة للشركة التي عمرها 16 عاما وظهرت كواحدة من أكثر المنتديات نفوذا في العالم، وتواجه الآن سلسلة من التحديات.

وتحت ضغط، بدأت تويتر التفاوض مع ماسك لشراء الشركة بالسعر المقترح للسهم البالغ 54.20 دولار.

وينهي الاتفاق مسيرة تويتر كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013، أي بعد نحو 9 سنوات من التداول.

واستحوذ رائد الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، على شركة تويتر، مقابل 44 مليار دولار. وهو ما جعل متابعين للمجال يتوقّعون تغييرات كبيرة على عمل المنصّة.

من بين هذه التغييرات، ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” عن ناقدين أبدوا تخوّفهم من أن يؤدي امتلاك ماسك للشركة إلى انتشار المحتوى المتشدد على منصة التواصل الاجتماعي.

من جهتها، قامت صحيفة “نيويورك تايمز” على تحليل عدّة “مؤشرات” عن مصير تويتر بعد استحواذ ماسك عليه، بالاعتماد على تصريحاته السابقة بشأن الموقع.

وأشارت الصحيفة إلى ماجاء في الوثائق الرسمية التي أعلن فيها ماسك عن نيته لشراء تويتر، حيث قال: “لقد استثمرت في تويتر لأنني أؤمن بإمكانية أن يكون منصة لحرية التعبير”.

كما عبّر الرجل الأغنى في العالم عن تطلّعاته في تغريدة نشرها الإثنين، بالتزامن مع الكشف عن الصفقة، قال فيها:” أتوقع الكثير من النقد على المنصة، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير”.

كان إيلون ماسك قد تحدث عن عدّة تعديلات يرغب في إدراجها على تويتر، على غرار إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها، كما ينتظر أن تصبح الخوارزميات الخاصة بعرض التغريدات مكشوفة أمام مستخدمي الموقع. حتى يفهموا السبب وراء ظهورها على صفحاتهم، وفقا للمالك الجديد.

إيلون ماسك تويتر قوانين اوروبا اتحاد اوروبي