الإثنين 4 يوليو 2022 05:51 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
مرأة ومنوعات

أضف رقم هاتف الي بطاقتك التموينية لتحصل علي تلك الخدمات

البصمة

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية بضرورة تحديث بيانات البطاقة، من خلال إرسال رسالة على بونات صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك اعتبارًا من شهر مايو الجاري.

وتناشد الرسالة أصحاب البطاقات بضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة، وجاء نص الرسالة على بون الصرف كالآتي: برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الاسرة خلال اسبوعين حتى لايتم إيقاف البطاقة ".

بطاقات التموين

وتهدف رسالة وزارة التموين لأصحاب البطاقات بتسجيل رقم الهاتف أو تعديله في حالة تغييره إلى استفادة أصحاب البطاقات من الخدمات المقدمة من الوزارة والتي تتطلب رقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة.

وأكدت وزارة التموين، إنه من خلال رقم الهاتف المحمول يتم إرسال الرقم السري الخاص ببطاقة التموين سواء في حالة إصدار بطاقة جديدة أو إصدار بدل فاقد أو تالف.

وأصبح رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة أحد أهم الخطوات للحصول على الخدمات التموينية المختلفة سواء عن طريق موقع دعم مصر أو مصر الرقمية أو مكاتب التموين.

خطوات تحديث البطاقات

وحددت وزارة التموين خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر عبر الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر.

الضغط على أيقونة الخدمات التموينية المتاحة.

تسجيل رقم الهاتف المحمول.

اختيار إعادة إرسال الرقم السري للهاتف المحمول.

إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

كتابة رقم البطاقة التموينية والمكون من 12 رقمً
الضغط على أيقونة إرسال الرقم السري

وفتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل حديث 2018 فأكثر، والمقرر حذفهم بسبب امتلاك سيارة حديثة.

تظلمات بطاقات التموين

ونص قرار وزارة التموين، إنه إيماء إلـى الكتـاب الـوارد إلينـا مـن مكتـب الدكتور الـوزيـر رقـم (٨٦٤٩) بتـاريخ ٢٠٢٢/٥/٨ والمتضمن مـذكرة العـرض علـى معاليـه بشأن التوجيهات الخاصة بالبطاقات التـي يكون بها مستفيد بالبطاقة يمتلك سيارة حديثة موديل ۲۰۱۸ فأـحدث.

يرجى التكرم بالتنبيـه واتخاذ اللازم نحـو إرسـال كـافـة مستندات تظلمـات الســـــــادة المواطنين الخاصـة بـامتلاك سيارة حديثـة موديــل ۲۰۱۸ فأحـدث بعـد مراجعتهـا مـن قبـل ســـيادتكم مـع إرسـال كشـوف معتمـدة بحـد أقصـي يـوم ۲۰٢٢/٥/١٧ إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

من ناحية آخرى، كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السيارات الملاكي موديل 2018 فأحدث سواء كانت خاصة أو تلك التي يتم استخدامها في خدمات النقل مثل "اوبر وكريم " سيتم حذف أصحابها من الدعم وفقا للقرار الوزاري الخاص بتحديث بيانات المستفيدين من البطاقات.

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، ان بعض الأشخاص الذين يمتلكون سيارات فارهة يقومون باستخدامها في خدمات أوبر وكريم ولا يوجد ما يمنع ذلك والبعض يستغلها حيلة للهروب من الحذف بحجة أن سيارتهم تستخدم كمصدر رزق.

بطاقات التموين وزارة التموين البطاقات التموينية وزارة التموين والتجارة الداخلية بطاقة التموين بطاقات التموين