الخميس 28 مارس 2024 09:43 مـ 18 رمضان 1445هـ
جرائم ومحاكم

اعترافات خطيرة من المتهم في قضية فتاة المنصورة نيرة أشرف

البصمة

قال المتهم في اعترافاته إنه بدأ في التخطيط لجريمته منذ شهر رمضان واشترى السكين وكان يخفيه معه طيلة هذه الشهور للتخلص من نيرة.

وأضاف المتهم أنه نجح في معرفة ميعاد خروج المجني عليها من منزلها وميعاد وصولها محطة الأتوبيس وفشل خلال أول 4 أيام من الامتحانات في تنفيذ جريمته.

وأشار إلي أن الفرصة أتته يوم الجريمة إذ انتظر نيرة بمحطة الأتوبيس في المحلة واستقلت أحد الأتوبيسات للتوجه إلي جامعة المنصورة وذهب هو الآخر للجلوس بجوارها.

وأوضح أن المجني عليها فزعت عندما رأته وأراد أن يدفع لها الأجرة إلا أنها رفضت وأحرجته مشيرا إلى أنه عقب وصولهما المنصورة نزل خلف المجني عليه وباغتها بطعنة في ظهرها فورا التفاتها حتى سدد لها الطعنة الثانية في الرئة.

وتابع المتهم أن نيرة وقعت علي الأرض وحاول المارة إبعاده عنها إلا أنه هددهم بالسلاح ثم قام بنحر رقبتها محدثا لها كسرا في آخر فقرتين بالرقبة قاصدا فصل الرأس.

وكشف تقرير الإدارة العامة للمعامل الكيميائية، سلبية تعاطي المخدرات للمتهم محمد عادل، كما أثبت عدم تعاطيه أي مهدئات وهو ما يغلق الباب أمام ادعاءات محامي المتهم بأن موكله مريض نفسي.

أمر الإحالة
وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب المنصورة الكلية أن النيابة العامة تتهم محمد عادل بقتل المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليهما المادتين ۲۳۰، ۲۳۱ من قانون العقوبات.

خطة القاتل
وكشفت تحقيقات النيابة العامة خطة القاتل، حيث تبين أن المتهم قتل المجني عليها نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به واخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

ووضع المتهم مخططًا لقتلها حدد فيه موعد أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدًا لارتكاب جريمته ليقينه من وجودها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيًا سكينًا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى أن وصلت امام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضًا على إثرها فوالى التعدي عليها بطعنات ونحر عنقها قاصدًا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الزود عنها وتهديده إياهم محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

الطالبة نيرة أشرف كليه الآداب جامعة المنصورة النيابة العامة