الجمعة 26 أبريل 2024 09:16 مـ 17 شوال 1445هـ
مصر الآن

عاجل : فوز مصر بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس

البصمة

فازت مصر ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس «ARSO» للفترة من 2022- 2025 في الانتخابات التي تم اجراؤها خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة.

وأقيمت الانتخابات في العاصمة الكاميرونية ياوندى تحت شعار «المواصفات التي نريدها -أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: دور التقييس وتقييم المطابقة خلال رحلة مدتها 41 عامًا».

وقال الدكتور خالد صوفي، رئيس هيئة المواصفات والجودة، أن إعادة انتخاب الهيئة كممثل للدولة المصرية في عضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس والذي شغلته لعدة فترات سابقة أخرها الفترة من 2019-2022 يعكس مكانة مصر الريادية في مجال المواصفات والجودة على مستوى القارة السمراء.

وأشار إلى أن الهيئة ستواصل التعاون مع جميع الدول الأفريقية فى مجال اصدار المواصفات الأفريقية الموحدة والمشاركة بفعالية في اللجان الفنية وكافة الأنشطة المتعلقة بالمواصفات وتقييم المطابقة.

اقرأ أيضاً مصر تشارك في اجتماعات المنظمة الأفريقية للتقييس «أرسو» بالكاميرون

وعقد رئيس هيئة المواصفات والجودة بعقد عدد من الاجتماعات مع رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية رقم 28 لمنظمة الأرسو؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين شملت منظمة الأيزو و«ASTM» وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «GSO»، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية «SMIIC» .

الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة المنظمة الأفريقية للتقييس منظمة الأيزو