الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:48 مـ 14 شوال 1445هـ
مدارس وجامعات

أبزر الملفات و المشاكل علي طاولة وزير التربية و التعليم الجديد .. تعرف عليها

البصمة

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، على التعديل الوزاري الجديد والذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الطارئة، التي دعا إليها رئيس الجمهورية.

وجاء ضمن التعديل الوزاري الجديد، اختيار الدكتور رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور طارق شوقي.

وتحتوي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ملفات شائكة، منها ما يحتاج إلى حلول جذرية، ومنها ما يحتاج لتخطيط دقيق لحل تلك المشاكل بشكل فعال وسليم.

وهناك عدد من الملفات الهامة والشائكة التي تنتظر وزير التربية والتعليم الجديد الذي شغل منصب رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة في عام 2015، ثم أصبح نائبا لوزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

الثانوية العامة والدروس الخصوصية

ومن ضمن الملفات الهامة والشائكة التي تنتظر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، هو ملف الثانوية العامة وعملية التطوير وكيفية القضاء على الدورس الخصوصية.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

ومن ضمن الملفات أيضا تعيين 150 ألف معلم الذي أعلن عنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستكمال إجراءات مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم التي بدأت في يوليو الماضي.

رفع أجور المعلمين

كما يأتي رفع أجور المعلمين من أهم الملفات وتحقيق العديد من مطالب المعلمين لمساهمتهم في تطوير منظومة العملية التعليمية داخل المدارس.

مصروفات المدارس الخاصة

ومن ضمن الملفات أيضا هو ملف مصروفات المدارس الخاصة والدولية الذي أصبح صداع في رأس أولياء الأمور في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وعدم وجود قرارات رادعة لهؤلاء المدارس.

الكثافة الطلابية والانظباط المدرسي

من الملفات المهمة على مكتب رضا حجازي، هو ملف الكثافة الطلابية داخل الفصول في مختلف المحافظات وكيفيه القضاء عليها وتقديم حلول عاجلة، وكذلك ملف الإنظباط المدرسي خاصة في المرحلة الثانوية.

نظام التعليم الجديد

ملف تطوير التعليم الذي بدأ العام الماضي وذلك من خلال تطبيق المناهج الجديدة على طلاب الصف الرابع الإبتدائي واستكمال نظام التعليم الجديد بالعام القادم على تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بتطبيق المناهج الجديدة.

التعديل الوزاي التعديل الوزاري الجديد الثانوية العامة الرئيس عبد الفتاح السيسي دكتور رضا حجازى