الجمعة 7 أكتوبر 2022 02:33 مـ 12 ربيع أول 1444هـ
أهل مصر

تساعد في نشر الشذوذ .. برلمانية تطالب بحجب منصتي نتفليكس وديزني

البصمة

طالبت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحجب منصتي نتفلكس، وديزني، وغيرها من المنصات التي تبث أعمالا درامية من أفلام ومسلسلات وأفلام كارتون تتنافى مع القيم والمبادئ الدينية، وتهدم ثوابت المجتمع، وهويته الثقافية وفق بيان لها.

مطالب بحجب نتفلكس وديزني

وقالت سلامة، إن تلك الشبكات استغلت الزيادات غير المسبوقة في أعداد المشتركين، لبث محتويات غير أخلاقية تدعو للشذوذ والمثلية الجنسية وزنا المحارم، وإدمان المخدرات والانتحار.

وذكرت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تلك المنصات تدس السم في العسل، وتبث الأفكار السامة في عقول الأطفال والشباب في سن المراهقة، ولا تتم بشكل عشوائي بل بشكل مخطط لهدم القيم والمبادئ الدينية.

وتابعت: دأبت تلك المنصات على شراء الأفلام والمسلسلات الدرامية الشهيرة، أو إنتاج أجزاء جديدة منها وإضافة محتويات تدعو للشذوذ والمثلية الجنسية، وغيرها من المشاهد التي تشكك في المفاهيم والمعتقدات والمقدسات الدينية، وبث أفكار الإلحاد بين الأطفال والشباب، والترويج للأفكار المنحرفة والعادات السلبية التي تهدم ثوابت المجتمع، وتدمر النشء.

وأضافت أن تلك المنصات المشبوهة تستهدف الأطفال والشباب وبصفة خاصة المراهقين، الذين يمثلون تربة خصبة لاستقبال الأفكار المنحرفة التي تزعزع أمن واستقرار المجتمع، مطالبة المؤسسات الدينية ودور العبادة والأسرة والمدارس والجامعات والأندية بضرورة توعية الشباب من مخاطر تلك المنصات، وتنمية الوازع الديني للحفاظ على الأجيال الجديدة من تلك الأفكار والغزو الثقافي القادم من الخارج.

وأكدت أن الضوابط والقواعد التنظيمية التي أصدرها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يجب أن تلتزم بها جميع المنصات للالتزام بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والتي تتضمن عدم انتهاك خصوصية الأطفال المستخدمين للمواقع والمنصات الإلكترونية، وعدم نشر المشاهد العنيفة والجنسية أو تلك التي تتضمن تعاطي للمخدرات أو التدخين أو الكحول، أو مشاهد تحرض على الكراهية والتنمر الإلكتروني أو الإيذاء الجنسي، والتزام الشركات المقدمة للألعاب الإلكترونية بالحد من الاستخدام المفرط للأطفال، وتحديد ساعات محددة للألعاب الإلكترونية المؤثرة في الأطفال، وألا تشتمل الألعاب على مخالفات عقائدية وشعائر تخالف صحيح الأديان السماوية، وألا تنمى الميل للعنف أو تحرضه على الكراهية والإيذاء.

مجلس النواب نتفلكس ديزني المثلية الجنسية الشذوذ زنا المحارم حظر نتفلكس حظر ديزني الالحاد المراهقين