السبت 26 نوفمبر 2022 10:37 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
مدارس وجامعات

بعد ظهور نتيجة التنسيق .. اليك خطوات تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

البصمة

يستقبل موقع التنسيق الإلكتروني بداية من اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، طلبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والناجحين من الدور الثاني من الثانوية العامة، حيث يستمر تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 لمدة 5 أيام..

تعتبر خطوات التقدم لـ تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 سهلة وبسيطة للغاية، حيث يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــا، ومتابعة الخطوات التالية لإتمام طلب تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 بشكل سليم.

اختيار مصدر شهادة الثانوية العامة.كتابة رقم الجلوس والرقم السري ومراجعة البيانات.انتقل للتالي واحذف قائمة رغباتك القديمة.اختيار التحويل المناظر أو الغير مناظر.حدد تخصص الكلية أو المعهد المطلوب التحويل إليه.. وأكمل التسجيل.بذلك تمت عملية تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 بنجاح.أولى خطوات تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من موقع التنسيق

الفرق بين التحويل المناظر وغير مناظر في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

هناك فرق بين التحويل المناظر والغير مناظر من حيث الشروط وإمكانية الاختيار، ويجب على الطلاب معرفة هذه الشروط والفروق جيدًا قبل تقديم طلبات تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.

ما هو التحويل الغير مناظر؟

التحويل الغير مناظر في تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، هو التحويل من كلية معينة جاءت للطالب إلى كلية تخصص آخر ليس له علاقة بالكلية الأولى التي جاءت للطالب، مثال على ذلك، طالب جاءت له كلية الحقوق في المرحلة الثالثة خارج نطاقه الجغرافي، ويريد تقليل الاغتراب للتحويل إلى كلية تخصص آخر كالآداب داخل نطاقه الجغرافي، ويقبل التحويل الغير مناظر عن طريق الشروط الآتية:

يجب أن يكون الطالب حصل على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، سواء نظام انتظام أو انتساب.يجب أن يستوفي لطالب شروط القبول بالكلية، كاختبارات القدرات إن وجد.

ما هو التحويل المناظر؟

أما التحويل المناظر في تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022، هو تحويل الطالب من الكلية التي جاءت له في بطاقة الترشيح خارج نطاقه الجغرافي إلى كلية نفس التخصص داخل نطاقه الجغرافي، مثال على ذلك، طالب جاءت له كلية التربية خارج نطاقه الجغرافي، ويريد التحويل إلى كلية التربية داخل نطاقه الجغرافي، بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

وحال وجود أكثر من كلية نفس التخصص داخل نطاق الطالب الجغرافي، فيمكن التحويل من الكلية التي جاءت له في بطاقة الترشيح خارج نطاقه الجغرافي، إلى كلية ذات الحد الأدنى الأقل داخل منطقته الجغرافي.

أما التحويل من الانتظام إلى الانتساب والعكس، له عدة شروط مهمة، اضغط هنــــــــــا لمعرفتها بالكامل.

تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة موقع التنسيق تنسيق 2022 تنسيق المرحلة الثالثة