السبت 26 نوفمبر 2022 10:17 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
فن × فن

”صوت السعودية ”.. مسابقة عالمية لاكتشاف المواهب السعودية الشابة في الموسيقى والغناء

البصمة

أطلقت هيئة الموسيقى السعودية مسابقة موسيقية عالمية، عبر منصة "تيك توك"، بعنوان "صوت السعودية"، بغية خلق مجال تنافسي يُعزِّز من حضور الموسيقى السعودية في منصة اجتماعية دولية، ويسمح للمواهب الشابة باستعراض مهاراتها وقدراتها الموسيقية والغنائية، بما يُسهم في تمكين المواهب الموسيقية السعودية.

الرئيس التنفيذي المكلَّف لهيئة الموسيقى سلطان البازعي كشف أن الهيئة تنظر لهذه المسابقة على أنها أوسع عملية لاكتشاف المواهب تنظَّم في المنطقة العربية، لافتا إلى أن الأرقام التي وصلت لها حتى الآن من حيث عدد المشاهدات والمشاركات تثبت ذلك.

تأتي مسابقة "صوت السعودية" بوصفها مسرحاً افتراضياً مفتوحاً للأفراد الموهوبين للغناء بصوت سعودي يعكس ثراء فنون المملكة وثقافتها.

‏وترحِّب المسابقة بالمواهب السعودية من جميع أنحاء العالم، إضافة للمواهب المقيمة في المملكة، عبر المشاركة بشكل مباشر، متضمِّنة الغناء والتلحين والإنتاج والمزج الموسيقي والعزف على الآلات الموسيقية بمختلف أنواعها.

تمنح المسابقة الفائزين فرصة إنتاج أعمالهم الأصلية وإطلاقها للجمهور، بالإضافة إلى فرص الأداء في فعاليات موسيقية مهمة على المستوى الإقليمي.

وتقدم هيئة الموسيقى جوائز للفائزين بالمسابقة تصل إلى 10 جوائز كبرى، وذلك لمواكبة الانتشار الواسع للمسابقة منذ إطلاقها لأول مرة في 12 أكتوبر الجاري، حيث حظيت بمشاركات واسعة من المواهب السعودية، مسجلةً أرقاماً تفاعلية كبيرة، وبلغت مشاهدات مقاطع الفيديو المنشورة في وسم (#صوت_السعودية) أكثر من 230 مليون مشاهدة، كما حظيت بتفاعل جماهيري قُدِّر بحوالي 2.8 مليون تفاعل بين تسجيل إعجاب ومشاهدة وتعليق، إضافةً إلى مشاركة حوالي 20 ألف موهبة، لتحقق بذلك نجاحاً لافتاً في ابتكار طريقة تفاعلية تُسلط الضوء على المواهب الصاعدة في قطاع الموسيقى بالمملكة.

صوت السعودية مسابقة عالمية اكتشاف المواهب السعودية الموسيقى والغناء