السبت 26 نوفمبر 2022 12:14 مـ 3 جمادى أول 1444هـ
مدارس وجامعات

البدء في تحرير استمارات الشهادة الإعدادية بالمدارس

البصمة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مهمة للمدارس بشأن تحرير استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022- 2023، حيث وجهت بتشكيل لجنة لمراجعة بيانات الطالب على موقع وزارة التربية والتعليم.

تحرير الطلاب لاستمارات التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية ومراجعتها بكل دقة

وطالبت المديريات التعليمية، في خطابها للمدارس، بانتقاء مجموعة مميزة من العاملين بكل مدرسة للإشراف على تحرير الطلاب لاستمارات التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية ومراجعتها بكل دقة لأكثر من مرة ويوقع المشرفون على هذا العمل بالاسم الثلاثي، موجهه بتحرير كشف خاص بطلاب الدمج مع تحديد نوع الإعاقة وإرفاق لكل طالب صورة التقرير الطبي- موافقة إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

وأضافت المديريات التعليمية، أن لجنة المراجعة تدقق بيانات الطالب مع مسؤول تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بالمدرسة ومطابقة البيانات حرفيا نت حيث الاسم كامل من شهادة الميلاد - تاريخ الميلاد - الرقم القومي - الديانة - نوع الإعاقة للطلاب على نظام الدمج مع الالتزام بالقواعد التالية:-

- تكتب الحروف الأولى في جميع الأسماء دون همزات.

- عدم ترك مسافات في وسط الأسماء المركبة.

- عدم كتابة النقطتين في التاء المربوطة في نهاية الأسماء.

- عدم كتابة النقطتين تحت الياء في نهاية الاسم.

طباعة استمارة الشهادة الإعدادية

وأشارت المديريات، تطبع كشوف 12 د من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، ويعاد طبع 4 نسخ منها توقع من أعضاء اللجنة وتعتمد وتُختم، وتُرسل نسختان مع الاستمارات ونسخة مع صور شهادة الميلاد مدبس عليها الصورة الشخصية» لإدارة الإحصاء، ويحتفظ بنسخة يتم اعتمادها نت «لجنة النظام والمراقبة - لجنة القيد بالمديرية»؛ للرجوع إليها عند اللزوم.

ترتيب استمارات الشهادة الإعدادية

ولفتت المديريات، يتم ترتيب استمارات الشهادة الإعدادية، طبقًا لكشف 12 د النهائي والمطبوع من موقع وزارة التربية والتعليم، توضع الاستمارات في أكلسيرات ذات الرابط القماش بواقع كل 100 استمارة، كتابة اسم المدرسة والإدارة وعدد طلاب المدرسة بنين وبنات على كل أكلاسير.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2022-2023.

خطوات تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية

- ملء استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023، والذي ستعلن عنه وزارة التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة.

- لابد أن يكون لدى الطالب البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وإذا لم يكن لديه هذا البريد يمكنه الحصول عليه من خلال الموقع ذاته عبر اختيار رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي من خلال كتابة الرقم القومي للطالب والكود المدرسي له.

- ستظهر الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية ويتم استكمال البيانات المطلوبة والتي تشمل العنوان، ورقم الهاتف وتحميل الصورة الشخصية للطالب.

الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022-2023

- 3صور شخصية خلفية بيضا مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

- أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- أصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.

- 2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.

- طابع دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات.

- استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.

التعليم استمارات الشهادة الإعدادية الشهادة الاعدادية وزارة التربيه والتعليم موقع وزارة التربية والتعليم