السبت 26 نوفمبر 2022 10:19 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
رياضة

هل سيتخلي مانشستر سيتي عن خدمات جوارديولا؟

البصمة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، تمديد عقد مدربه الإسباني بيب جوارديولا، لمدة عامين، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: " يسعد مانشستر سيتي أن يعلن عن توقيع بيب جوارديولا عقدًا جديدًا لمدة عامين".

وأضاف النادي في بيانه: " عقده الأخير يعني أنه سيبقى في (الاتحاد) حتى صيف عام 2025".

ومن جانبه، عبر خلدون المبارك، مالك نادي مانشستر سيتي، سعادته بتجديد التعاقد مع بيب جوارديولا، وبقاءه مع الفريق.

وقال خلدون المبارك، في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي: "يسعدني أن رحلة بيب مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ستستمر. لقد ساهم بالفعل كثيرًا في نجاح ونسيج هذه المنظمة ، ومن المثير التفكير فيما يمكن أن يكون ممكنًا في ضوء الطاقة والجوع والطموح الذي لا يزال يتمتع به بوضوح".

وأضاف: "تحت قيادته الخاصة للغاية ، حقق فريقنا الأول الكثير ، بينما كان يلعب باستمرار ويتطور باستمرار ، أسلوب كرة القدم في المدينة الذي يحظى بإعجاب العالم. مثل كل مشجع للسيتي ، أتطلع إلى ما ينتظرنا".

وفي السياق ذاته، عبر جوارديولا عن سعادته ببقائه على رأس قيادة فريق مانشستر حتى صيف 2025، حيث قال: "أنا سعيد للغاية للبقاء في مانشستر سيتي لمدة عامين آخرين".

وتابع: "لا أستطيع أن أقول شكراً كافياً للجميع في النادي لثقتهم بي. أنا سعيد ومريح هنا. لدي كل ما أحتاجه للقيام بعملي على أفضل وجه ممكن.

وواصل المدرب الإسباني حديثه: "أعلم أن الفصل التالي من هذا النادي سيكون رائعًا للعقد القادم. لقد حدث ذلك على مدى السنوات العشر الماضية ، وسيحدث في السنوات العشر القادمة لأن هذا النادي مستقر للغاية.

واستطرد: "منذ اليوم الأول شعرت بشيء خاص لوجودي هنا، لا يمكنني أن أكون في مكان أفضل.

وأضاف: "لا يزال لدي شعور بأنه يمكننا تحقيق المزيد معًا ولهذا السبب أريد البقاء ومواصلة القتال من أجل الجوائز."

وتوج جوارديولا، الذي سبق له قيادة فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بتسعة ألقاب مع مانشستر سيتي، من بينها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، منذ توليه تدريب الفريق السماوي عام 2016.

وكان جوارديولا مدد عقده مرتين خلال فترة وجوده في مانشستر سيتي، وربما يمكث على رأس القيادة الفنية للفريق إلى ما يقرب من عقد من الزمان، حال تمديد عقده مع النادي.

مانشستر سيتى بيب جوارديولا جوارديولا خلدون المبارك الدوري الإنجليزي الممتاز برشلونة بايرن ميونيخ