الأحد 19 مايو 2024 09:13 صـ 11 ذو القعدة 1445هـ

تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ بأهم النصائح الفعالة

البصمة

تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ من خلال بعض التعليمات التي ينصح بها العديد من خبراء تصميم المطابخ العالمية، حيث يود الكثير من ربات المنزل الاستفادة من أركان المطبخ المختلفة في استغلال المساحات الضيقة أسفل حوض المطبخ وضع اشياء واغراض معينة، وليست كل الأغراض مناسبة لهذا الركن، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أهم النصائح للاستفادة من هذا الركن بالشكل الصحيح، فقط تابعنا.

تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ

حفظ بعض الأغراض أسفل حوض المطبخ؛ هي من أهم الاعتبارات لكل فرد عند تصميم المطبخ، وهذا يأتي بغرض الاستفادة من كل ركن من أركان المطبخ حيث يعد أسفل الحوض هي مساحة كبيرة يمكن استغلالها ولكن على أفضل وجه، وإلى جانب كونها منطقة منخفضة المستوى يسهل الوصول إليها للأطفال، فإن هذه المنطقة دائمًا ما تكون مسربة للماء عند فتح الصنبور، لذا فهي ليست أفضل منطقة لبعض الضروريات اليومية، لذلك تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ وهي التي سنعرضها في الفقرات التالية.

أغراض ممنوعة تحت حوض المطبخ

يوجد العديد من الأدوات التي يجب عدم اصطحابها أسفل حوض المطبخ، فتجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ، ومن أهمها ما يلي:

1.المواد القابلة للاحتراق

يجب إبقاء المواد القابلة للاحتراق مثل الفحم والنفط بعيدًا عن مصادر المياه، وكذلك عوامل التنظيف، على عكس غيرها.

2.أدوات البناء والإصلاح

غالبًا ما نقوم بتخزين الإسمنت والجبس في المنطقة أسفل الحوض لإبقائه بعيدًا عن متناول أي شخص، ولكن عند استخدام هذه الأدوات فستصبح رطبة بالفعل، هذا في حالة إذا كان هناك تسرب من مصدر المياه، كما يمكن أن تتأثر سلبًا بالرطوبة الناتجة عن تلك المنطقة.

3.عبوات بلاستيكية

تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ وهي العبوات البلاستيكية وحتى لو كانت صديقة للإنسان، يمكن أن تتحلل وتقشر إذا تعرضت للماء بشكل دائم، وتخزين الطعام بعد هذا التقشير يضر بصحة الإنسان، كذلك أي مكان دون أسفل حوض مطبخ اسود مناسب لتخزين صناديق الغداء البلاستيكية، بعيدًا عن التسريبات المحتملة أو الرُطُوبَة.

4.تخزين الطعام أسفل الحوض

تجنبي الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ وهي الأطعمة، حيث تحتاج الأطعمة الطازجة، وخاصًة البصل والبطاطس وحتى طعام الحيوانات الأليفة، إلى تخزينها في منطقة جافة ومظلمة وباردة في مطبخك.

5.الأدوات الكهربائية

لا تقم بتخزين الأدوات الكهربائية أو المعدات أو الأجهزة أو البطاريات أو المصابيح الكهربائية أو غيرها من العناصر الكهربائية تحت الحوض، فقد يصبح الحوض مبللاً أو رطبًا مما يسبب تلف هذه العناصر.

نصائح توفير المياه من حوض المطبخ

تتعمد ربات البيوت استخدام كميات كبيرة من الماء في مهام التنظيف اليومية، كما مكن أن يضيف ذلك قيمة كبيرة إلى فاتورة المياه ويؤثر سلبًا على مخزون المياه في منزلك، لذلك، يجب توفير استخدام المياه، خاصًة عند غسل الأطباق والأدوات المنزلية، وفي النقاط التالية سنوضح أهم النصائح لتوفير المياه:

  1. قم بتركيب صنبور منخفض التدفق: يعد تركيب صنبور منخفض التدفق في منزلك طريقة فعالة لتوفير الكثير من المياه.

  2. اغسل الصحون على الفور: إذا تركته في المطبخ، فسوف تجف جزيئات الطعام وتلتصق باطباقك، لذا اغسل أطباقك بمجرد اتساخها.

  3. تجنب غسل الصحون بشكل منفصل: أولاً، اغسل جميع الأطباق بالصابون واتركها جانبًا، ثم اشطفها بالماء، حيث أن غسل طبق واحد بمفرده يستهلك المزيد من الماء.

  4. استخدم الأطباق والأكواب الورقية: باستخدام الأطباق والأكواب الورقية، يمكنك رمي الأطباق في سلة المهملات بعد غسلها، مما يساعد على توفير المياه.

  5. إعادة استخدام المياه المكررة: يمكنك وضع دلو أسفل صنبور حوض المطبخ لتجميع المياه التي شطفت منها الأطباق واستخدامها لأغراض أخرى، مثل سقي النباتات أو تنظيف الحمام.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بتجنب الحفاظ على هذه الأغراض تحت حوض المطبخ، وأهم النصائح لتوفير المياه.