الجمعة 26 أبريل 2024 11:56 مـ 17 شوال 1445هـ
رياضة

ميسي يحطم رقم رونالدو و يصبح الهداف التاريخي للدوريات الخمس

البصمة

تمكن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من تحقيق رقم قياسي في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد أن أحرز هدفًا في مرمى ستراسبورج، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 - 1، ضمن الجولة الـ 37 من الدوري الفرنسي.

وجاء هدف ميسي في الدقيقة 59، بعد استلامه كرة من كيليان مبابي، وإطلاقه تسديدة على يسار الحارس، حتى عادل كيفن جاميرو النتيجة لستراسبورج في الدقيقة 79.

وحافظ باريس سان جيرمان على صدارة الدوري الفرنسي برصيد 87 نقطة، متقدما بفارق 6 نقاط عن لانس الذي يحتل المركز الثاني برصيد 81 نقطة، وأصبح باريس سان جيرمان، أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري الفرنسي، برصيد 11 لقبًا، متغلبًا على رقم سانت إيتيان القديم بـ 10 ألقاب.


رقم قياسي جديد

وبهذا الهدف، وصل ميسي إلى هدفه رقم 496 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، متجاوزًا الرقم السابق المحفوظ باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي بـ 495 هدفًا .

ويُعد ميسي أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث حصل على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وفاز بـ 37 لقبًا مع برشلونة الإسباني، قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2022.
 

ميسى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الهداف التاريخي رونالدو باريس سان جريمان النصر الدوري الفرنسي برشلونة