الجمعة 3 مايو 2024 09:08 مـ 24 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع لحوم الأضاحي في محافظات الصومال وباكستان

البصمة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتدشين مشروع تأمين وتوزيع لحوم الأضاحي في جمهورية الصومال الفيدرالية لعام 1444، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، حيث قام المركز خلال اليوم الأول بتوزيع 900 أضحية بواقع أضحية واحدة لكل أربع أسر في إقليم بنادر بالعاصمة مقديشو ومحافظة بيدوا بولاية الجنوب الغربي ومدينة هرجيسا، استفاد منها 21.600 فرد.

ويأتي المشروع ضمن برامج ومشاريع المركز الإغاثية والإنسانية للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال، وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 650 أضحية في إقليم بنادر بالعاصمة مقديشو ومحافظة بيدوا بولاية الجنوب الغربي، استفاد منها 2.600 أسرة.

يذكر أنه يبلغ إجمالي الأضاحي الموزعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 3.000 أضحية، سيستفيد منها 72.000 فرد من المحتاجين والنازحين والمتضررين من الجفاف في معظم الأقاليم الصومالية.

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 847 أضحية للفئات الأكثر احتياجا في عدة مناطق بإقليم خيبربختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 41،517 فردا، وذلك ضمن مشروع توزيع لحوم الأضاحي في جمهورية باكستان للعام 1444هـ.

يذكر أنه سيجري خلال المشروع تأمين وتوزيع 1.700 أضحية، في مناطق جارسدة، مردان، نوشيرا، سوات، دير العليا، كوهستان، ديره إسماعيل خان بإقليم خيبربختون خوا.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية المتنوعة الرامية إلى الدعم الغذائي للأشقاء في باكستان وإدخال البهجة والسرور عليهم.

مركز الملك سلمان للإغاثة لحوم الأضاحي محافظات الصومال وباكستان