الخميس 25 يوليو 2024 04:04 مـ 18 محرّم 1446هـ
زراعة

توقع انخفاض أسعار الطماطم إلى 5 جنيهات خلال أيام

 أسعار الطماطم
 أسعار الطماطم

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، انخفاض أسعار الطماطم بالأسواق خلال أيام، حيث تراوحت الأسعار اليوم للكيلو بين 8 جنيهات و14 جنيها، مقابل 20 جنيها قبل الانخفاض، لتباع اليوم بالأسواق بين 15 و20 جنيها للكيلو، مقابل 20 و25 جنيها قبل التراجع.

توقع بانخفاض أسعار الطماطم إلى 5 جنيهات خلال أيام

وأشار إلى أن الحكومة تسعى ممثلة في وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة لاتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار بهذا الشكل غير المسبوق.

وتوقع النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن ينخفض سعر كيلو الطماطم خلال الأيام القليلة المقبلة ليصل إلى 5 جنيهات فقط، كما سوف تتراوح سعر عداية الطماطم ما بين 200 جنيه إلى 400 جنيه، وذلك بسبب ارتفاع المعروض منها في السوق من إنتاج محافظتي المنيا وبني سويف.

وأشار إلى أن الأسواق المحلية سوف تشهد انخفاضا تدريجيا في أسعار الطماطم، لتعود من جديد لمستوياتها الطبيعية وأقل من ذلك، وسوف يسجل الكيلو أسعار 5 إلى 8 جنيهات، وذلك خلال أول شهر أكتوبر القادم، تزامنًا مع دخول العروة الجديدة إلى جانب دخول المستثمرين في مجال الطماطم وتطوير إنتاج الطماطم المجففة ودخول عروة محافظات أسوان والأقصر التي ينتج عنها عائد كبير للمزارعين في المحافظتين.

وأضاف أمين عام الفلاحين فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن مصر تزرع الطماطم في عروات متداخلة طوال العام، ويتم زراعتها بنسبة 42% خلال العروة الشتوي، والتي يتم زراعتها في شتلات خلال شهر سبتمبر وأكتوبر، ويتم حصاد الإنتاج خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، وترتفع أسعار الطماطم خلال شهري أبريل ومايو، ولكن قامت الدولة بالتوسع في زراعة الصوب الزراعية ومشروعها القومي الخاص بزراعة 100 ألف صوبة في مناطق مختلفة في الجمهورية، ما تسبب في توفير الطماطم للمواطنين بأسعار مناسبة والحد من العجز الموجود بها وزيادة المعروض منها.

 

اسعار الطماطم التموين والتجارة الداخلية استصلاح الأراضي التجارة والصناعة انخفاض اسعار الطماطم كيلو الطماطم والتجارة الداخلية