السبت 27 أبريل 2024 11:20 مـ 18 شوال 1445هـ
اقتصاد

محمد الجمال: قوة الاقتصاد المصري ساعدت الدولة على مساعدة الأصدقاء في وقت الأزمات

البصمة

كشف الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن الاقتصاد المصري أصبح في موضع قوة يمكنه من تحمل الصدمات الناتجة عن الأزمات العالمية مثل أزمة كورونا ومن بعدها الحرب الروسية الأوكرانية، وتجاوزها إلى مساعدة الدول الأخرى لمواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية.

وتابع خلال تصريحات صحفية، أن يد العون المصرية امتدت إلى العديد من الدول حول العالم خلال أزمة كورونا للمساعدة في مواجهة الوباء من خلال تقديم أدوات ومستلزمات طبية.

وأشار إلى أن الطائرات المصرية حطت في كبريات دول العالم التي انهارت أنظمتها الصحية في مواجهة المرض الذي استشرى بشكل سريع لا سيما في أوروبا وأمريكا.

وتابع الخبير الاقتصادي محمد الجمال، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية عملت على مساعدة فلسطين في 2021 من خلال تقديم منحة بلغت 500 مليون دولار لإعادة الإعمار، وهذا في ذروة تداعيات أزمة كورونا وارتفاع حالة التضخم بشكل عانت منه الاقتصاديات المتقدمة.

وقال إنه في ظل الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، بادرت مصر بإعلان مساعدة الشعب الفلسطيني وتجهيز قوافل تذهب إلى قطاع غزة في ظل حالة الحصار التي تفرضها تل أبيب على الأشقاء في فلسطين.

واختتم حديثه، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تبخل عن أشقائها وقد وضح هذا جليا عندما ساعدت القاهرة ليبيا وقتما ضربها الإعصار دانيال وكان حجم الدعم المصري الأكبر بين كل ما تم تقديمه لفلسطين.

الجمال مصر غزة