الخميس 2 مايو 2024 03:11 صـ 23 شوال 1445هـ
مدارس وجامعات

عاجل.. موعد بدء وانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024

البصمة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء وانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تُعقد ورقياً في المدارس بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية.

وذلك وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والتي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم للمقرر الدراسي وليس الحفظ والتلقين.

ووفق الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة 2024، الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، فإن الامتحانات تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو المقبل بالمواد التي لا تُضاف للمجموع، على أن تبدأ الامتحانات بالمواد التي تُضاف للمجموع اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو أي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ يوم السبت الموافق 15 من نفس الشهر وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر.

يستمر عقد الامتحانات أيام الثلاثاء الموافق 25 من شهر يونيو والسبت الموافق 29 من نفس الشهر والثلاثاء الموافق 2 من شهر يوليو والسبت الموافق 6 من نفس الشهر والأربعاء الموافق 10 من نفس الشهر والسبت الموافق 13 من نفس الشهر، والأربعاء الموافق 17 من نفس الشهر حتى يوم السبت الموافق 20 من شهر يوليو هو موعد انتهاء الامتحانات بمادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا» لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة الأدبي والأحياء لطلاب شعبة علمي علوم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن مدة الامتحان بالنسبة للمواد التي لا تُضاف للمجموعة ساعة ونصف أما بالنسبة للمواد التي تُضاف للمجموعة فهي تتراوح من ساعتين حتى ثلاثة ساعة، موضحة أن الامتحانات تُعقد ورقياً ويتم تصحيحها إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري.

بدء وانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024