الخميس 2 مايو 2024 06:53 صـ 23 شوال 1445هـ
رياضة

لا يتوقف.. كريستيانو رونالدو يتجاوز مارادونا ويواصل مطاردة ميسي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

بأداء استثنائي خلال فترة قصيرة لا تتجاوز 45 دقيقة، تمكن كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، من إبراز مهاراته في كرة القدم بشكل لافت، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي أبها في الجولة 26 من دوري روشن للمحترفين.

وقد نجح النجم البرتغالي في تسجيل ثلاثة أهداف متميزة، مكنت فريقه من تحقيق فوز ساحق بثمانية أهداف مقابل لا شيء، مما ساهم في تعزيز مركز النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة.

رونالدو أظهر مهارته الفردية بشكل رائع خلال اللقاء، حيث سجل الهدفين الأول والثاني بطريقة متقنة من ركلتي حرة مباشرتين. الهدف الأول جاء من تسديدة قوية لم يتمكن الحارس من التصدي لها في الدقيقة 11، بينما أحرز الهدف الثاني بضربة متقنة من الجهة اليسرى بعد عشر دقائق فقط.

بهذه الإنجازات، أصبح رونالدو أول لاعب يُسجل هدفين من ركلات حرة في مباراة واحدة منذ جلال الداودي مع الرائد في عام 2019.

ومن خلال هذا الأداء المميز، يستمر رونالدو في محاولته لمطاردة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قائمة هدافي الركلات الحرة، حيث وصل عدد أهدافه من ركلات حرة مباشرة إلى 63 هدفًا، مما يقلص الفارق بينه وبين ميسي إلى ركلتين فقط.

بفضل الثلاثية التي سجلها، يتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري السعودي بـ 29 هدفًا، متفوقًا بفارق 7 أهداف عن ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال.

وبهذه النتائج المبهرة، يبدو أن رونالدو على بُعد ثلاثة أهداف فقط من تحطيم الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري السعودي، والذي يحمله اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله برصيد 43 هدفًا في موسم 2018-2019.

رونالدو كريستيانو رونالدو النصر السعودي دوري روشن أبها ميسي مارادونا