الإثنين 17 يونيو 2024 04:37 مـ 10 ذو الحجة 1445هـ
أهل مصر

نصائح هامة مع عملية التكميم.. بعد تجربة شيماء سيف

شيماء سيف
شيماء سيف

تصدر النجمة شيماء سيف محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد أن ظهرت في برنامج تليفزيوني بمظهر رشيق عن المعتاد، حيث خسرت الكثير من وزنها، وكشفت أيضًا عن خضوعها لعملية تكميم المعدة وفقدان 50 كيلوجرام من وزنها، وعملية تكميم المعدة من الجراحات الصعبة التي تحتاج إلى الالتزام بعد من النصائح بعد العملية، لمنع المضاعفات الأكثر خطورة، الشائعة بعد العملية.

نصائح هامة مع عملية التكميم

_ تالاهتمام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية فى مواعيدها المضبوطة حتى لا يتعرض المريض لأى مضاعفات أكثر خطورة.

_ تناول كميات معتدلة وصغيرة من الطعام على فترات متقطعة ، فمن الممكن تناول خمس وجبات بكميات صغيرة على مدار اليوم.

_ ممارسة التمارين الرياضية تساهم في إنقاص الوزن ، لذلك ينصح بعد إجراء العملية ومرور مرحلة التعافى المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن.

_ شرب كميات كافية من الماء والسوائل الطبيعية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم.

تكميم المعدة

_ تجنب تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على زيوت ودهون تؤثر على صحة الجسم وتسبب التخمة وزيادة الوزن، واستبدالها بتناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم وتحافظ على رشاقته.

_ تجنب المشروبات الغازية والتى تحتوى على نسبة عالية من السكريات، إذ إنها تعمل على زيادة الوزن وتراكم الدهون فى الجسم.

_ يعتاد المريض بعد إجراء عملية تكميم المعدة على تناول كميات بسيطة من الطعام لذلك ينصح بالاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة المفيدة فقط.

شيماء سيف الوزن الزائد خسارة الوزن تكميم المعدة عملية تكميم المعدة نصائح بعد عملية تكميم المعدة نصائح مع عملية تكميم المعدة