الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:44 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

سياسة X سياسة

وزير الدفاع: طورنا نظم التدريب والتسليح لدعم قدرتنا القتالية ومواجهة التحديات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية والفنية لإحدى تشكيلات المشاة الميكانيكى بالمنطقة المركزية العسكرية بعد تطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية.

بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية للتشكيل وماشهده من تطوير فى الأسلحة والمعدات لدعم قدراته على تنفيذ كل المهام القتالية تحت مختلف الظروف.

وأكد قائد المنطقة المركزية العسكرية على دعم القيادة العامة للقوات المسلحة ومتابعتها الدائمة والمستمرة لجميع الأعمال والأنشطة التى تنفذها المنطقة المركزية العسكرية، قائلا إن رجال المنطقة سيظلون دائماً فى أعلى درجات اليقظة والجاهزية مستعدين للزود بالروح والدم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.

وأجرى القائد العام مرورا على القوات المصطفة للاطمئنان على جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ كل المهام والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، كما تفقد عددا من الأسلحة المطورة التى زود بها التشكيل في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التى تنفذها القوات المسلحة فى جميع الأفرع والتخصصات.

ونقل القائد العام لرجال المنطقة المركزية تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة لما يبذلونه من جهد وعرق من أجل رفعة الوطن وحماية ترابه المقدس.

كما ناقش عددا من الضباط وضباط الصف والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن حدوثها، مشيدا بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال المنطقة المركزية والاحتياطى المستدعى، معربا عن اعتزازه بعطائهم وجهودهم المخلصة للدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وأكد الفريق أول محمد زكى، أن القوات المسلحة شهدت خلال الفترة الماضية قفزات غير مسبوقة نحو تطوير نظم التدريب والتسليح بكافة التشكيلات والأفرع الرئيسية لدعم قدرتها القتالية وفقا لخطط علمية دقيقة لمجابهة كل التحديات والتهديدات التى قد تواجه أمن مصر القومى.

وطالب القائد العام رجال القوات المسلحة بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم وما يتطلبه من يقظة كاملة واستعداد تام، كما طالبهم بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات لتكون القوات المسلحة فى أعلى درجات الاستعداد القتالى من أجل حماية حدود مصر على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وكان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد قام بالمرور على الإجراءات التحضيرية المسبقة للتفتيش للوقوف على مدى الاستعداد القتالى للقوات والروح المعنوية لرجال المنطقة المركزية بما يؤهلهم لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم.

حضر إجراءات التفتيش الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

القوات المسلحة سيناء الإرهاب الدولة