الإثنين، 9 ديسمبر 2019 06:33 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

شرق وغرب

السلطات الأسترالية تأمر بإجلاء السكان مع امتداد حرائق الغابات إلى البلدات

أرشيفية
أرشيفية

بينما يسعى رجال الإطفاء جاهدين لاحتواء حرائق الغابات اليوم الأربعاء، أمرت السلطات الأسترالية بالإجلاء الفوري للسكان الأكثر تعرضا للخطر، بما في ذلك سكان مناطق سياحية ساحلية.

وتسببت ظروف الطقس الحار والجاف والعاصف في نشوب حرائق خطيرة في ولاية كوينزلاند، حيث ما زال أكثر من 60 حريقا مستعرا اليوم، بلغ أربعة منها مستوى يستلزم اتخاذ إجراءت للطوارئ.

ومع نشر نحو 1500 فرد من فرق الإطفاء لمحاربة حرائق الغابات في أنحاء الولاية، تم إصدار تعليمات بـ"المغادرة الآن" للسكان في عدة بلدات.

وأتت النيران على 14 منزلا في ولاية كوينزلاند منذ أواخر الأسبوع الماضي عندما بدأت السلسلة الأحدث من حرائق الغابات، ما أجبر السلطات المحلية على إعلان حالة الطوارئ في 42 منطقة حكومية محلية.

وفي ولاية نيو ساوث ويلز المجاورة، شب أكثر من 70 حريقا من بينهم 50 حريقا خارج عن السيطرة، لكن أي منها لم يستلزم حالة الطوارئ حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت هيئة الإطفاء الريفية.

وتم إصدار تحذير من "خطر حريق كارثي" أمس الثلاثاء في سيدني ومناطق مجاورة في ظل الطقس الحار والجاف ودرجات حرارة مرتفعة تصل إلى 30 درجة مئوية ورياح قوية بسرعة 80 كيلومترا في الساعة.

وذكرت هيئة الإطفاء الريفية أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة أمس الثلاثاء، إلا أن 21 شخصا بينهم 13 من رجال الإطفاء أصيبوا.

أستراليا صحيفة المخدرات