السبت، 19 سبتمبر 2020 05:19 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مدارس وجامعات

وزير التعليم: امتحان الصفين «الأول والثاني» الثانوي إلكترونيا في مدارسهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تبدأ في 11 يناير المقبل، لطلاب المدارس الخاصة ستكون إلكترونية، مشيرا إلى أن طلاب المدارس الخاصة سيؤدون الامتحانات داخل مدارسهم.

وفي نفس السياق، أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلى جميع المدارس الخاصة علي مستوي الجمهورية، حصلت " الشروق" عليها، تفيد بأن إحدى شركات الاتصالات بصدد عمل الدراسة الفنية للاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتوفير البنية التحتية الإلكترونية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، مع تحديد تقرير المعاينة و التكلفة حسب الاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسة، على أن يتم التنفيذ والتعاقد مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة، وستتحمل المدرسة الخاصة جميع تكلفة التجهيزات علي نفقتها الخاصة.

وأكدت الوزارة في التعليمات أن الهدف هو توفير توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب المستهدفين من الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن ذلك يأتي استكمالا لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الثانوي للعام الحالي 2019- 2020، معتبرة أن ذلك يدخل تحت بند الإجراءات العاجلة لتجهيز المدارس الخاصة للدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية بلا أعطال.

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بدوي علام لـ" الشروق"، إن التعليمات وصلت بالفعل للمدارس الخاصة، وستقوم كل مدرسة بتنفيذها حسب امكانيتها بالتنسيق مع وزارة الشركة المصرية للاتصالات.

وتابع :" كنا نتمني أن تقوم الدولة بتجهيز البنية التحتية للمدارس الخاصة أسوة بالمدارس الحكومية، خاصة وأن المدارس الخاصة تخفف العبء علي الدولة في تعليم الطلاب".

وطالب بدوي بأن يتم إعفاء المدارس الخاصة التي تقل مصروفاتها عن 10 آلاف جنيه من تحمل تكلفة تجهيز البنية التحتية حتي لا يتعرض أصحاب المدارس الخاصة للخسارة، وبسؤاله عن احتمالية رفع المصروفات المدرسية فيما بعد لتعويض تكلفة تحمل التجهيزات، أكد " لن تقدر المدارس الخاصة فعل ذلك".

التعليم العالي بروتوكول القاهرة المجالات