الخميس، 28 مايو 2020 05:21 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

أهل مصر

لمخالفته الآداب العامة.. تغيير اسم قرية بالدقهلية إلى «بلقاس أول» بناء على طلب الأهالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على طلب النيابة الإدارية بتغيير بعض أسماء القرى المنافية للآداب العامة، قائلًا إن الموضوع يعود إلى نحو 3 أشهر عندما تقدم أهالي قرية "أبو عرصة" بطلب لتغيير اسم القرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد: "من 3 شهور أهالي قرية أبو عرصة، تابعة لمركز بلقاس، قدموا طلب إنهم عايزين يغيروا اسم القرية إلى بلقاس أول".

وأوضح أن هذا الطلب تم تزكيته من عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، مستطردًا أنه تم تحويل الطلب إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتابع: "خاطبنا مديرية الأمن ومركز بلقاس، لأن أي تغيير في مسمى قرية بيستدعي تغيير في شهادات الميلاد والبطاقات الشخصية"، مستطردًا أنه جاءت السبت موافقة مديرية الأمن على موفقة اسم قرية أبو عرصة إلى بلقاس أول.

وأكد أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتغيير اسم القرية خلال الأيام المقبلة، متابعًا: "ده موضوع خلص خلاص، بقى اسمها بلقاس أول".

وطالبت النيابة الإدارية ببلقاس وجمصة، محافظة الدقهلية، أمس الأحد بتغيير أسماء بعض القرى بنطاق مركز بلقاس بسبب ما وصفته «بمنافيتها للآداب والأخلاق العامة».

الدقهلية المنصورة غرفة عمليات الطلاب