الأحد، 7 مارس 2021 05:00 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

الاتصالات: إطلاق «طيبة 1» خطوة ضخمة في مضمار تطوير خدمات القطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هنأ المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الشعب المصري بنجاح إطلاق القمر المصري «طيبة 1»، مشيرًا إلى أنها خطوة ضخمة في مضمار تطوير خدمات الاتصالات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار الأولى»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن «طيبة 1» يمنح العديد من الفرص في مجال الاتصالات عبر استخدامه في إيصال خدمات الإنترنت للمناطق البعيدة، تطوير البث الرقمي التليفزيوني، وإيصال الخدمات للدول الإفريقية والدول المجاورة لمصر كأداة ووسيلة لمزيد من التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة.

وأشار إلى أهمية القمر في علاج الأهالي عن بعد بالمناطق النائية عبر تواصلهم مع الأطباء المتخصصين، وعمليات التعدين والتنقيب عن البترول، لافتًا إلى أن التجربة تقدير من الاتحاد الدولي للاتصالات للخبرات والكفاءات التي يفخر بها قطاع الاتصالات المصري.

وأوضح أن التكنولوجيات تتكامل ولا تتنافس، وعدم وجود تنافس بين الخدمات التي تقدمها شركات المحمول بالمناطق المأهولة مع الخدمات التي يقدمها القمر للأماكن النائية، موجهًا الرسالة للمواطن المصري: «من حقنا أن نفخر بهذه الخطوة ونسعد بها ونتطلع للمزيد من الخطوات لتقديم خدمات أفضل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وانطلق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات «طيبة 1»، مساء أمس الثلاثاء، من إقليم جويانا الفرنسي.

ومن المخطط أن تصل فترة عمل «طيبة 1» إلى أكثر من خمسة عشر عامًا بما يساهم في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

ومن المنتظر أن يساهم القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات في تحسين البنية التحتية للاتصالات وخدمات الإنترنت وجذب الاستثمارات مستقبلًا.

الاتفاقية التعليم العالي السيسي