السبت، 15 أغسطس 2020 04:10 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

جرائم ومحاكم

براءة صديقة المتهمة بقتل سلفتها وخطف طفلها في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، برئاسة المستشار مختار محمد ماضي، اليوم الاثنين، حكمًا ببراءة ربة منزل من التهم المنسوبة لها في القضية رقم 6067 جنايات أبو كبير لسنة 2014؛ بشأن اتهامها -بمعاونة إحدى صديقاتها- بقتل سلفتها وخطف طفلها.

كان مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق، استقبل "هبة ل." 25 سنة، ربة منزل مُقيمة بقرية هربيط التابعة لدائرة مركز شرطة أبو كبير، مصابة بجرح تهتكي في الرأس وحالتها سيئة للغاية، وتوفيت بعد وصولها بـ3 أيام.

وبسؤال والدة المجني عليها، اتهمت كلًا من "منار ح." 24 سنة، زوجة شقيق زوج المجني عليها "سلفتها"، وجارها "محمد ص." 40 سنة، عامل زراعي، بالتعدي على ابنتها بآلة حادة على الرأس، وذلك لوجود علاقة غير شرعية بينهما، وذلك بعدما شاهدتهما المجني عليها أكثر من مرة سويًا، فضلًا عن قيام المتهمة بخطف نجل المجني عليها "طفل حديث الولادة عمره 7 أيام".

تم ضبط المتهم الثاني قبل أن يتم ضبط المتهمة الأولى "سلفة المجني عليها" وصديقتها "رشا أ."، والتي اتهمها أحد شهود العيان بمعاونة صديقتها "منار" على خطف الرضيع "نجل المجني عليها"، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة المتهمين الثلاثة إلى محكمة جنايات الزقازيق، والتي عاقبتهم في يناير الماضي بالسجن المؤبد، قبل أن يتقدم دفاع المتهمة الثالثة "رشا" بطلب نقض الحكم، وتحصل على حكم بالبراءة.

محكمة النقض الإخوان التنظيم البلاد