الجمعة، 24 يناير 2020 03:27 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

أهل مصر

«بطة» تثير أزمة في الدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لسيدة مسنة بائعة بسوق الأحد في بلقاس، وهي تشكو من اعتداء موظف بقسم الإرادات بمجلس مدينة بلقاس، وذلك بعد امتناعها عن سداد 5 جنيهات له أثناء تواجدها بشارع رئيسى بالمدينة وافتراشها الأرض بسوق الأحد الماضى.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" على نطاق واسع فيديو لموظف يقوم بالقوة بشد شيكارة بلاستيك بداخلها بطة من إحدى السيدات بكل قوة وهو يقول: "والله ما أنتى واخداها هاتخديها من المركز، ياللا علشان مزعلكيش، ياللا بالذوق".

وأثار الموقف استياء وغضب النشطاء والذين أبدوا تعاطفهم الشديد مع السيدة وطالبوا اللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس بالتدخل الفورى والتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسئول عنها.

وقال مصدر مسؤول بمجلس مدينة بلقاس، إنه فور علم اللواء حسام لبيب رئيس مركز ومدينة بلقاس بالواقعة أجرى اتصالًا بتكليف لجنة للتحقيق في الواقعة لاتخاذ ما يلزم قانونيًا.

وقال متداولو الفيديو، إن السيدة لا تمتك الخمسة جنيهات قائلة بالفيديو "هو أنا هاكسب إيه علشان تاخد 5 جنيهات"، مضيفين: "المسنة جاءت لبيع البط كعادة الفلاحين في ذلك اليوم، حيث يبيع الفلاحون بضائعهم البسيطة في السوق، ويتم تحصيل رسوم نظافة من المواطنين، ولظروف تلك السيدة رفضت دفع 5 جنيهات فحاول أن يأخذ البطة إلى مجلس المدينة لإجبارها على الدفع".

الدقهلية المنصورة غرفة عمليات الطلاب