الخميس، 9 أبريل 2020 09:16 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

صوت النقابات

رئيس مجلس النواب يحيل 6 مشاريع قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة

البصمة

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، في الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، 6 مشاريع قوانين مقدمة من الحكومة، تشمل تعديلات على قوانين الشهر العقاري، وإجراءات التقاضي، والضريبة على العقارات المبنية إلى جانب إصدار قانون التخطيط العام للدولة.

وأعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، كما أحال مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل القانون رقم 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتبي لجنتي الشئون الدينية، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأحال رئيس البرلمان مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن تعديل قانون الضريبة على العقارات المبنية رقم 196 لسنة 2008، إلى لجنة الخطة والموازنة.

وأعلن عبد العال إحالة مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن إصدار قانون التخطيط العام للدولة، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير.

وأحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية.

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل القانون رقم 123 لسنة 2014 بشأن بيت الزكاة والصدقات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف، ومكتبي لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والخطة والموازنة.

البصمة