الأحد، 7 مارس 2021 05:31 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

صوت النقابات

انتخابات الصحفيين.. 12 مرشحا في اليوم قبل الأخير (تفاصيل)

البصمة

واصلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، اليوم الأحد، تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب و6 من أعضاء المجلس في الانتخابات المحدد لها الخامس من مارس المقبل.

وتلقت اللجنة في اليوم قبل الأخير لفتح باب الترشح طلبا واحدا لمنصب النقيب من كارم يحيي سيد إسماعيل "المشهد" وشهرته "كارم يحيي"، وبذلك يصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن 5 مرشحين.

كما تلقت اللجنة أيضا 11 طلبا لعضوية المجلس، حيث تقدم ٤ مرشحين لمقاعد فوق السن هم: إبراهيم أبوكيلة (الجمهورية)، وأسامة شحاتة (الجمهورية)، وجمال عبد الرحيم (الجمهورية)، وفكرية أحمد (الوفد).

كما تقدم ٧ مرشحين لمقاعد العضوية تحت ١٥ سنة وهم: إسلام أبازيد (السوق العربية)، ود. إكرام منصور (الجمهورية)، وأيمن مصطفى (الصباح)، وريمون فرنسيس (حر)، ومحمود عابدين (الدستور)، وهيثم النويهي (أخبار اليوم)، وياسر مصطفى (الأمة).

وبذلك يصل عدد المرشحين على مقاعد العضوية حتى الآن 44 مرشحا.

وتقوم اللجنة المشرفة على الانتخابات بغلق باب الترشح، غدا الإثنين، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، وتعلن بعدها أسماء المرشحين، فيما تبدأ اللجنة يوم الثلاثاء المقبل ولمدة 5 أيام تلقى طلبات الطعون والتنازلات.

وبدأت نقابة الصحفيين الخميس الماضي، في تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لـ6 من أعضاء مجلس النقابة، لمدة 5 أيام حتى الاثنين الموافق 22 فبراير الجاري، من الساعة 10 صباحا حتى 3 مساءً، باستثناء اليوم الأخير حيث يغلق باب الترشح في الساعة 12 ظهرا.

ومن المقرر أن يُفتح باب التنازلات والطعون في الخمسة أيام التالية من 23 إلى 27 فبراير الجاري، تنتهي في 12 من ظهر اليوم الأخير، ويعلن في اليوم نفسه الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، وتجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 5 مارس 2021، في حالة اكتمال الجمعية العمومية.

8ffb3f64ea0719e6d5d8fcffbab02a38.jpg
انتخابات الصحفيين خالد ميري نقابة إبراهيم أبوكيلة إسلام أبازيد ريمون فرنسيس