الإثنين، 25 مايو 2020 03:44 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

النقل: الجرارات المستوردة من أمريكا اليوم آمنة ولا فيروسات بها

البصمة

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الجرارات الحديثة التي استقبلتها هيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء، ضمن صفقة التعاقد الموقعة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية خالية تقريبًا من أي فيروسات أو أتربة.

وأضاف «الوزير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية مع الجرارات؛ لمنع أي احتمالية لانتقال فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى استمرار عملية تعقيم الجرارات لمدة ست ساعات.

وتوجه بالشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وكل العاملين بالوزارة؛ لتوفير طقم من الحجر الصحي لفحص الأشخاص القادمين مع الشحنة، ذاكرًا أن الحجر الصحي كشف على طاقم السفينة بالكامل.

وذكر وزير النقل والمواصلات أن الوزارة ضغطت على الولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل إحضار الشحنة إلى مصر، مشيرًا إلى التعاقد مع الشركة الأمريكية على شحن 50 جرارًا بحلول أول مايو، واستمرار الشحن حتى توريد 110 جرار بنهاية شهر أكتوبر.

واستقبلت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، 20 جرارًا حديثًا لأسطول هيئة السكة الحديد، وذلك ضمن صفقة التعاقد الموقعة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية؛ لتوريد 110 جرار حديث وإعادة تأهيل وصيانة 81 جرارًا آخر بأسطول الهيئة.

البصمة