الأحد، 31 مايو 2020 11:42 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

مصر الآن

مستشفى النجيلة: وفاة سيدة مصابة بكورونا إثر تعرضها لسكتة قلبية.. وأسرتها ترفض استلام جثمانها

البصمة

أعلن الدكتور محمد علي مدير عام مستشفى العزل للحالات المصابة بفيروس كورونا الوبائي "كوفيد-19" النجيلة المركزي بمحافظة مطروح، وفاة أول حالة لسيدة تبلغ من العمر 65 عامًا، مصابة بالفيروس؛ عقب تعرضها لأزمة قلبية، مؤكدًا أن أسرتها رفضت استلام جثمانها، ليتقرر دفنها بمقابر الصدقات.

وقال إن الحالة دخلت المستشفى يوم 31 مارس الماضي، وكانت حاملة للفيروس ولا تعاني من أية أعراض، وبصحة جيدة باستثناء مرضها بالسكري، موضحًا أن سبب الوفاة المباشر هو حدوث سكتة قلبية، وليس بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وحسب رواية الشهود من الفريق الطبي، تحدثت السيدة المتوفية تليفونيًا مع ابنائها، ووقعت مشادة كلامية بينهم، وبعدها بدقائق تعرضت لسكتة قلبية، وعقب ذلك جرى محاولة إنقاذها عبر إجراء تدليك قلبي رئوي ووضعها على جهاز التنفس الصناعي لنحو ساعتين قبل أن تفارق الحياة.

وأكد مدير المستشفى أن أسرة السيدة وأولادها رفضوا استلام جثمانها عقب إبلاغهم بوفاتها، لافتًا إلى التواصل مع المسؤولين بوزارة الصحة لإبلاغهم بالواقعة، والذين وجهوا بإرسال أحد المندوبين إلى قسم شرطة النجيلة بمطروح، وتحرير محضر إثبات حالة رفض الأهل استلام الجثمان، والانتظار إلى الغد والحصول على موافقة النيابة بالدفن في مقابر الصدقات بالنجيلة.

ومن المقرر أن يتم الدفن وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة؛ لتجنب حدوث أي شيء، على أن تنقل السيدة في عربة إسعاف مجهزة لذلك.

البصمة