الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 05:50 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

ألمانيا تستعد لإعادة الجماهير إلى المباريات بدءا من سبتمبر

لايبزيج
لايبزيج

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن ولاية ساكسونيا فى شرق البلاد، التى تضم نادى لايبزيج، تخطط للسماح للأحداث الكبيرة بحضور أكثر من ألف شخص بدءا من أول سبتمبر، وذلك نقلا عن وزيرة الصحة، اليوم الثلاثاء، ويتضمن القرار مباريات كرة القدم، ونقلت صحيفة بيلد عن بترا كوبينج وزير الصحة فى ساكسونيا قولها إنه لن يشترط وجود حد أقصى لعدد الحاضرين فى الأحداث الكبيرة، لكنها قالت إنه ربما تحتاج لإمكانية تعقبهم فى وقت لاحق إذا اقتضت الضرورة.

وألغيت التجمعات الكبيرة لعدة أشهر فى محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، واختتمت منافسات الدورى الألمانى بعدما أقيمت المباريات دون حضور مشجعين بعد التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا.

فى الوقت نفسه، أكد كريستيان شايفرت، رئيس رابطة الدورى الألمانى لكرة القدم، أن الموسم الجديد من الدورى الألماني سينطلق فى 11 أو 18 سبتمبر المقبل، وقال رئيس رابطة الدورى ألمانى فى تصريحات نشرتها صحيفة "دى فليت"، "من المؤكد انطلاق الموسم الجديد فى 11 أو 18 سبتمبر المقبل، بينما سيسمح للفرق المشاركة فى المنافسات الأوروبية ببدء مشوارها فى الدورى فى وقت لاحق.

وأكد رئيس الرابطة أن المفاوضات لا تزال قائمة مع الاتحاد الألمانى للعبة، نظراً لأنه من المعتاد أن تقام منافسات الدور الأول من بطولة الكأس قبل انطلاق البوندزليجا.

وأضاف كريستيان شايفرت أنه من المحتمل السماح بعودة الجماهير إلى مدرجات ملاعب الدورى الألمانى من جديد.

ريال مدريد رياضة الزهور فيروس كورونا