الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:16 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

شرق وغرب

جوجل توقف شبكتها الاجتماعية ”بلس” رسميا بعد تغيير العلامة التجارية لـ”كارنتس”

جوجل بلس
جوجل بلس

أوقفت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، رسميا شبكتها الاجتماعية "جوجل بلس" وذلك بعد قرار غلق الحسابات الشخصية على المنصة العام الماضي، وكانت "جوجل" قد أعلنت أنها ستستبدل الشبكة الاجتماعية لمستخدمى الشركات بمنصة "جوجل كارنتس".

وبدأت الشركة فى تغيير العلامة التجارية لتطبيقات "جوجل بلس" على أجهزة "أندرويد" و"آى أوه إس" إلى "جوجل كارنتس"، لتتماشى مع هذا التغيير ، حسبما أفاد موقع "ناين تو فايف جوجل" الإلكترونى المعنى بأخبار الشركة.

وتهدف منصة "جوجل كارنتس"، التى تركز على فئة الشركات، إلى مساعدة الموظفين داخل الشركات على التواصل فيما بينهم، حيث يمكنهم المشاركة والتعليق على المناقشات وتصفح المحتوى فى هيئة تدفقات تماثل خاصية "موجز الأخبار" القابلة للترتيب بحسب الصلة أو زمن النشر، وفقا لشركة "جوجل".

وكانت "جوجل" قد بدأت فى 2018 عملية متعددة المراحل لغلق منصة "جوجل بلس"، جزئيا بسبب تدنى معدل الاستخدام والمشاركة، فضلا عن اكتشاف ثغرات أمنية بها. وبدأت فعليا فى غلق وحذف حسابات المستهلكين على المنصة فى إبريل 2019، لتطلق منصة "كارنتس" فى نسخة تجريبية بعد ذلك بقليل.

وقد أغلقت جوجل شبكتها الاجتماعية جوجل بلس فى أبريل 2019، ولكنها كانت متاحة لعملاء G Suite، وأوضحت الشركة وقتها أنه ابتداء من شهر يوليو، ستحل محلها جوجل Currents لتتوقف جوجل بلس إلى الأبد، وتأتى هذه الخطوة بعد فشل جوجل بلس فى تحقيق النجاح المرجو، لكن تم تسريع العملية بعد اكتشاف ثغرة أمنية، بعد ذلك بوقت قصير ، تم الكشف عن Currents ، بهدف تمكين الموظفين من التواصل بشكل مفيد مع بعضهم البعض.

فيروس كورونا حالات الإصابة السعودية العناية المركزة