الخميس 19 مايو 2022 09:52 صـ 18 شوال 1443هـ
زراعة

بمشاركة 16 شركة مصرية إنطلاق معرض صحارى 2021

البصمة

ينطلق معرض " صحارى " الأحد المقبل الموافق 12سبتمبر الجارى ، بمشاركة 16شركة مصرية.

 

وقد إستقر المجلس التصديرى للحاصلات البستانية، على إختيارالنائب عز الدين جودة، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة الثوم والبصل في المجلس التصديري، لحضور جلسات الحوارات المشتركة بين وفد غرفة التجارة الروسية، ووفد من المستثمرين المصريين، على هامش معرض "صحارى" 2021.

 

وتتناول اللقاءات، بحث أوجه الاستفادة بين الجانبين، حيث يطرح رجال الأعمال والمستثمرين الروس فرص الاستثمار في الوكالات التجارية لخامات أساسية، ومنتجات نهائية الصنع أمام المستثمرين المصريين، والعكس، وذلك في مجالات الحاصلات البستانية، والمواد الغذائية، سواء الخام أو تامة الصنع.

 

وتعقد اللقاءات المشتركة أيام الأحد والإثنين والثلاثاء في أرض المعارض والمؤتمرات الجديدة، على محور المشير، تبادل الحوارات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين، حيث يستهدف المستثمرون المصريون فتح السوق الروسية أمام المزيد من السلع المصرية، سواء الزراعية، أو تلك الناتجة عن صناعات تحويلية من خامات طبيعية من تلك الثروات التي تحظى بها مصر.

 

يشارك في اللقاءات التجارية الروسية المشتركة، مركز التصدير الروسي، التمثيل الاقتصادي الروسي في مصر،  وزارة الزراعة الروسية، مجموعة إكسون المنظمة للحدَث، و6 شركات تصدير واستيراد روسية.

 

ويضم الوفد المصري عددا من الشركات منها: "جودة لتصدير الحاصلات البستانية"، "دواجن الوطنية - مصر"، "الدقهلية للتنمية الزراعية"، "مزارع دينا"، شركة أسواق الخير لتوزيع المواد الغذائية ، شركة المشروعات الزراعية، شركة محمد زكي للتوريدات الزراعية، شركة مطاحن اليسر ، شركة بلا حدود لإستيراد وتصدير المواد الغذائية، شركة "توب فود" المتخصصه في مستلزمات المخابز والحلواني، الشركة المتحدة للصناعات الغذائية، شركة "ريف بلدنا"، وشركة زهرة مصر للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية.

صحارى ٢٠٢١ معرض صحارى المجلس التصديرى وزارة الزراعة وزير الزراعة