السبت 29 يناير 2022 04:18 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جرائم ومحاكم

فريد الديب يطالب باخلاء سبيل حسن راتب : مريض و عند السرطان مين هيرعاه في السجن؟

البصمة

طالب فريد الديب دفاع المتهم حسن راتب، بإخلاء سبيل موكله لأنه مريض بالسرطان الذي انتشر في جسده بالكامل.

واستمعت الدائرة التاسعة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، للمحامي فريد الديب دفاع رجل الأعمال بقضية «الآثار الكبرى».

وطلب «الديب» إخلاء سبيل موكله حسن راتب بأي ضمان مالي، قائلا: «راتب مريض بالسرطان الذي استشرى في جسده.. فمن يرعاه في السجن».

وصاح المتهمين في قضية الآثار الكبرى، قبيل بدء محاكمتهم حيث تعالت هتافاتهم خلال فيديو قبل بدء المحاكمة معلنين أنهم لا علاقة لهم بالقضية.

وقال المتهمون: «إحنا ملناش دعوة بحسن راتب ولا علاء حسانين.. حسبنا الله ونعم الوكيل»، ودخل المتهمين الـ21 في القضية رافعين أيديهم يتبرؤن من المتهمين الرئيسيين رجل الأعمال حسن راتب ونائب الجن والعفاريت علاء حسانين من التهم المنسوبة إليهم.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في العباسية، اليوم السبت 8 يناير، أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ«الآثار الكبرى»، والمتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسنين، و21 آخرين، بتهم تمويل والتنقيب والاتجار في الآثار.

وكانت الدائرة 16 جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد السلام يونس وعضوية المستشارين أيمن فرحات سيد، وإيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة، تنحت عن نظر القضية لاستشعارها الحرج.

ووجهت النيابة العامة، لـ«حسن راتب» تهمة تمويل النائب السابق علاء حسنين ملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، كما وجهت لعلاء حسنين والمتهمين الآخرين، تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.

وقررت النيابة حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وطلبت سرعة التحريات حوله، ووجهت له تهمة تمويل علاء حسنين المعروف بـ«نائب الجن» بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

كما واجهت النيابة «راتب» باعترافات النائب السابق علاء حسنين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وتضمنت أن راتب موله ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار، وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسنين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسنين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب فى دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسنين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

فريد الديب الاثار الكبري حسن راتب سرطان اخلاء سبيل افراج