الإثنين 29 أبريل 2024 11:15 صـ 20 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

لا للتحرش .. تعرف علي القصة وراء تريند ميدوسا المنتشر علي السوشيال ميديا

البصمة

تصدر ترند ميدوسا مواقع التواصل الاجتماعى وهو عبارة عن نشر الفتيات رسمة تعبر عن تعرضهن لـ التحرش والحصول على المساندة والدعم من قبل نشطاء السوشيال ميديا .. فما قصة هذه الرسمة وما علاقتها بالكاهنة ميدوسا؟

ميدوسا هى شخصية أسطورية عند الإغريق وكانت تعمل كاهنة في معبد أثينا وتمتلك جمالا غير طبيعيا، وذات مرة قام إله البحر بوسايدون وأخو زوس كبير آلهة الأوليمب بالتحرش بـ ميدوسا واغتصابها .

صورة ميدوسا

وقررت أثينا إلهة الحرب التى كانت ميدوسا تخدمها في المعبد بعقاب الضحية بدلا من الجاني وحولت ميدوسا لأمرأة ذات وجه قبيح على رأسه ثعابين كثيرة وعينيها تستطيع تحويل أي شخص ينظر لها إلى حجر.

ترند ميدوسا

وأصبحت ميدوسا بعد ذلك من الشخصيات التى ترمز للشر في التاريخ إلى أن قام بيرسيوس ابن زوس بقتلها وقطع رأسها ورحم العالم من شرها .. ولكن ما علاقة هذا بـ ترند ميدوسا؟

قصة-تريند-ميدوسا-الحزين

ظهر ترند ميدوسا لأنها رمز للفتاة ضحية التحرش التى يتعامل معها المجتمع على أنها جانى بدلا من ضحية ويتم قهرها وعقباها وظلمها أكثر فأكثر وهذا ما يحدث فى كل مكان حتى الآن .

ميدوسا

وإذا رغبت الفتاة ضحية التحرش فى أخذ حقها يتم اتهامها بتهم عديدة شنعاء وعقابها من المجتمع بدلا من مساندتها ودعمها .

لذا تفاعلت الكثير من الفتيات فى الوطن العربي مع ترند ميدوسا بشكل كبير وعبروا عن معاناتهن من التحرش واستيائهم من هذه الوقائع والحصول على الدعم المعنوى لتجاوز هذه الأزمة وتجاوز المتفاعلين من ترند ميدوسا أكثر من 100 ألف فتاة فى وقت قياسي.

وشم ميدوسا

وفى نفس التوقيت تستغل الكثير من الفتيات ترند ميدوسا لتوعية الأمهات بأهمية مساعدة بناتهم فى الحماية من وقائع التحرش والاغتصاب .

والغريب فى الأمر أن عددا كبيرا من الحالات التى تفاعلت مع ترند ميدوسا كانت لفتيات تعرضن للاغتصاب والتحرش من الأقارب والمحارم مثل الأب والأخ.

وتم تجسيد ميدوسا بصور ولوحات متنوعة على مر العصور كام قام العديد من الأشخاص برسم وشم ميدوسا عن أجسادهم للتعبير عن رفضهم لحوادث التحرش والاغتصاب ولم يقتصر الأمر على الفتيات فقط بل تضامن الكثير من الشباب.

ميدوسا الأسطورية ميدوسا وقاتلها

ميدوسا ترند ميدوسا ترند التحرش التحرش قصة ميدوسا من هى ميدوسا قصة ترند ميدوسا ماهو ترند ميدوسا