الإثنين 17 يونيو 2024 05:25 مـ 10 ذو الحجة 1445هـ
الدين لله

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مراكز للأطراف الصناعية ويقدم خدمات طبية وجراحية في محافظات اليمن

البصمة

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 327 مستفيدا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 969 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 75% ونسبة الإناث 25%، بينما شكّلت نسبة النازحين 40% والمقيمين 60% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 96 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 231 مريضًا.

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 504 مستفيدين ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.772 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 68% ونسبة الإناث 32%، بينما شكّلت نسبة النازحين 3% والمقيمين 97% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 163 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 341 مريضًا.

وفي إطار متوازي، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 416 مستفيدا خلال اسبوع، منهم 53 مستفيدا في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و18 مريضا في عيادة الطوارئ، و121 مستفيدا في عيادة الباطنية، و8 حالات في عيادة الصحة الإنجابية، كما تم صرف الأدوية لـ 208 أفراد، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 8 مرضى، إضافة إلى مراجعين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.

وفي الخدمات المرافقة، فقد استفاد 103 أفراد من قسم الخدمات التمريضية، في حين جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحات المسالك البولية للبالغين في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا، المنفذ خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 156 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

كما قدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 786 مستفيداً، خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 108 مرضى، وعيادة الطوارئ 54 فرداً، وعيادة الباطنية 220 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 11 حالة، كما تم صرف الأدوية لـ 393 شخصاً، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 119 مريضاً، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

مركز الملك سلمان للإغاثة مراكز للأطراف الصناعية خدمات طبية وجراحية محافظات اليمن