الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:37 صـ 21 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

قبل رمضان.. نصائح لتخزين الفواكه في الفريزر بطريقة سليمة

تخزين الفواكه في الفريزر
تخزين الفواكه في الفريزر

مع اقتراب شهر رمضان واهتمام السيدات بتخزين كميات كبيرة من الفاكهة في الفريزر، يتعين علينا التأكد من حفظ الفواكه بشكل سليم لمنع فسادها.

نصائح لتخزين الفواكه في الفريزر: يمكن حفظ الفواكه في الفريزر بطريقة سليمة من خلال غسلها جيدًا ثم تركها كاملة أو تقطيعها ووضعها في أكياس أو عبوات بلاستيك مع التأكد من طرد الهواء من الأكياس.

 أن الفاكهة لا تظل محفوظة لمدة موسم كامل، ولكن يمكن حفظها في الفريزر لمدة تتراوح بين 6 إلى 9 أشهر.

وينصح بضرورة غسل الخضروات والفواكه في مياه نظيفة، حيث يمكن أن يؤدي غسلها في مياه غير نظيفة إلى الإصابة بجرثومة المعدة، بالإضافة إلى تجنب شرب المياه الملوثة وتناول أي طعام غير آمن.

وفيما يخص تخزين الفواكه، قدم المعهد القومي للتغذية نصائح للمواطنين حول تناول بعض الأغذية المفيدة لحماية الجسم من الأنيميا وتمديد الجسم بالحديد اللازم له.

فوائد تناول العسل الأسود: من بين هذه الأطعمة يأتي العسل الأسود، حيث يعتبر من الأغذية الغنية بالحديد النباتي الذي يساعد على إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء للوقاية من فقر الدم. يفضل إضافة عصير الليمون الغني بفيتامين سي للمساعدة على سرعة امتصاص الحديد في الجسم.

فوائد تناول التمر المجفف: يُعتبر التمر المجفف من الفواكه المجففة الغنية بالحديد وفيتامين ب ٦ والسكريات الطبيعية المفيدة والألياف الغذائية.

المعهد القومي للتغذية القومي للتغذية تخزين الفاكهة حفظ الفواكه وزارة الصحة نصائح لتخزين الفواكه في الفريزر