الجمعة 17 مايو 2024 09:30 صـ 9 ذو القعدة 1445هـ
اقتصاد

مفاجأة.. تراجع سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء للمستهلك

سعر كرتونة البيض اليوم
سعر كرتونة البيض اليوم

في السوق المحلية المصرية، شهدت أسعار كرتونة البيض تراجعًا يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وفقًا لسعر المستهلك. يعتبر البيض من بين السلع الغذائية الأساسية التي يبحث عنها العديد من المواطنين يوميًا، حيث يتوجهون لمحرك البحث العالمي جوجل لمعرفة الأسعار الحالية. ويأتي هذا التراجع في الأسعار في إطار متابعة دورية من شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، والتي تسعى لتنفيذ خطة الدولة لتعزيز قطاع الثروة الداجنة.

تشمل هذه الخطة تحفيز إقامة المشروعات المتكاملة في المناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق في 4 محافظات بمساحة إجمالية تبلغ 19 ألف فدان للاستثمار الداجني. وتتضمن هذه المشروعات مراحل متعددة من التفريخ إلى الإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

أما بالنسبة لأسعار كرتونة البيض اليوم للمستهلك، فقد سجلت كالتالي:

  • للبيض الأبيض: تراوحت الأسعار ما بين 135 جنيهًا و 150 جنيهًا للكرتونة.
  • للبيض البلدي: بلغ سعر الكرتونة حوالي 150 جنيهًا.

يتم طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في المنافذ الحكومية بأسعار مناسبة، بالتعاون مع إدارة اتحاد الدواجن، بهدف تقليل الوسطاء وضبط الأسعار. كما تستمر الحكومة في جهودها لزيادة إنتاج البيض لتلبية احتياجات السوق المصرية وتعزيز التصدير، من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي بالعزب بمحافظة الفيوم.

تهدف الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية إلى تعزيز قطاع الثروة الداجنة باستخدام الطاقة النظيفة من مصادر متجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والبيوجاز والغاز الطبيعي، في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

سعر كرتونة البيض اليوم سعر كرتونة البيض للمستهلك اسعار البيض اسعار البيض والدواجن اليوم اسعار البيض البلدي بورصة السلع بورصات سلعية