الجمعة، 20 سبتمبر 2019 02:33 ص
البصمة

البصمة... خبر حصري

أسرتي

هل صلصال «السلايم» آمن على الأطفال؟

صلصال «السلايم»
صلصال «السلايم»

اعتاد بعض الأطفال على اللعب بالصلصال منذ سنوات، مع الابتكارات التي تقوم بها الشركات المسؤولة عن ألعاب الأطفال ظهر الصلصال بشكل آخر يطلق عليه "السلايم"، يختلف عن النوع القديم بأنه لا يلتصق باليدين كما أن رائحته جيدة، ولكن هل هو آمن على الصغار؟.

يمكن صنع السلايم في المنزل من خلال بعض المواد الموجودة في المطبخ، أبرزها منظف الأطباق أو الشامبو، وأبسط طريقة لصنعه هى استخدام ملح وكريم حلاقة وشامبو، من خلال ملعقتين كبيرتين من الشامبو يتم وضعهم في وعاء بلاستيك مع مثلهم من كريم الحلاقة وتحريك المزيج حتى التجانس، ثم توضع ملعقة صغيرة من الملح ويجب الخلط الجيد حتى يكون ملمس الخليط ناعم ويجمد بعد ذلك لمدة ربع ساعة ويصبح جاهز للاستخدام.

ووفقًا لموقع "polygon"، فإن هناك عدة أضرار تلحق بالأطفال أثناء اللعب بـ"السلايم" لأنه مكون من مواد كيميائية في حالة تم شراءه، إما المصنوع في المنزل فيكون ضار أيضًا ولكن أقل من النوع الأول، ولكنه في النهاية يشكل ضرر على صحة الطفل.

ومن هذه الأضرار:
1- يمكن أن يضع الطفل لعبة السلايم في فمه، وهذا سيتسبب في حدوث قئ وإسهال وألم في المعدة؛ بسبب مكونات مساحيق التنظيف.

2- في بعض الأحيان تصاب عين الطفل بالألتهاب بسبب ملامسة يده لعينه خلال اللعب بالسلايم.

3- السلايم يمكن أن يضر الجهاز التنفسي للطفل؛ في حالة ما إذا كان يعاني من الحساسية اتجاه مكونات عجينة السلايم.

4- يمكن أن يتسبب السلايم في حدوث تهيج بالبشرة وإحمرار إذا لعب الطفل بها كثيرًا؛ بسبب مواد التنظيف ومادة الغراء المستخدمة في السلايم الجاهز.

5- ويدخل الكلور بنسبة معينة في عجينة السلايم المطاطية التي تباع بالأسواق، ولذلك هو مادة سامة في حالة وصوله إلى المعدة من خلال دخوله الفم عن طريقة الخطأ.

منوعات اللغة العربية السكيت الكلمات