الخميس، 20 فبراير 2020 09:29 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

أسرتي

طرق مثالية لغسل الأواني في الشتاء دون الشعور بالبرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غسل الصحون في الشتاء من الأمور الصعبة التي تضطر النساء إلى فعلها مهما كن يشعرن بالضيق من ذلك، لأن المطبخ يجب أن يظل نظيفًا لإعداد الطعام، ووسط عدم وجود غسالة صحون في المنزل، تبحث المتزوجات عن بدائل لتنظيف سريع وفعال.

وحسبما ذكر موقع "angieslist"، فإن هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لغسل الصحون في فصل الشتاء تسهل هذه العملية وتجعلها سريعة وغير مجهدة أو مضرة أو تتسبب في إصابة الجسم بالبرد، وهي:

- أزال بقايا الطعام من الأطباق قبل التنظيف والتخلص منها في سلة القمامة وليس الحوض.

- ملء الحوض حتى منتصفه بالماء الساخن وترك الأطباق داخله مع الصابون السائل الذي يستخدم عادةً لمدة 30 دقيقة.

- وضع الماء المغلي والصابون لمدة ساعة في الأواني المتسخة لإزالة أكبر كمية منها وجعلها سهلة خلال التنظيف.

- ارتداء قفازات وطرد الماء من الحوض والبدء في تنظيف الأطباق والأكواب أولًا باستخدام الاسفنجة مع ترك باقي الأطباق في الحوض حتى يتم إزالة أي بقايا منها بالماء الجاري قبل غسلها.

- استخدام الماء الدافئ خلال غسل الصحون وليس الساخن بشدة حتى لا تلتهب اليدين من ارتفاع درجة الحرارة خاصة مع استخدام القفازات البلاستيكية.

- في حالة عدم زوال كافة الأوساخ من الأواني أو الأطباق، يمكن نقعهم في القليل من الزيت من 20 إلى 30 دقيقة لأنه يجعل الأوساخ سهلة السقوط وغير جافة خلال التنظيف بالماء والصابون.

- الحرص على عدم ارتداء ملابس تتساقط أكمامها حتى الأصابع لأنها ستغرق في الماء وتظل على البشرة حتى الانتهاء من التنظيف وذلك يمكن أن يعرض الجسم للإصابة بالبرد لأن الماء على القماش يصبح بارد سريعًا.

- غلق نافذة المطبخ منعًا لدخول الهواء البارد خلال تنظيف الصحون بالماء الساخن لأن ذلك سيجعل الجسم يتعرض للبرودة لأنه دافئ بسبب الماء.

- استخدام نقاط الليمون والملح على الأواني في حالة عدم القدرة على إزالة الدهون دون مجهود، لأن هذه المواد تذيب الأوساخ سريعًا مع الماء المغلي وبذلك لن تضطر النساء إلى استغراق فترة طويلة بغسل الصحون ليلًا.

منوعات اللغة العربية السكيت الكلمات