الأحد، 7 مارس 2021 05:14 مـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

صوت النقابات

انتخابات الصحفيين.. 14 مرشحًا فى اليوم الثالث (تفاصيل)

البصمة

واصلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، اليوم السبت، تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس فى الانتخابات المحدد لها الخامس من مارس المقبل.

وقال خالد ميرى، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن اللجنة لم تتلق فى اليوم الثالث أي طلبات للترشح لمنصب النقيب بينما تلقت 14 طلبا لعضوية المجلس.

وتقدم 3 مرشحين بأوراقهم على مقاعد العضوية فوق السن وهم محمد خراجة، عضو المجلس المنتهية ولايته، ومحمد بهجت، مدير تحرير الأهرام، وهيثم فوزي رخا، الصحفي بالأهرام.

فيما تقدم 11 مرشحا لمقاعد تحت السن هم سامي عبدالراضي، مدير تحرير جريدة الوطن، وعلى حلبي، الصحفي بجريدة الأخبار، ووليد صلاح، الصحفي بالدستور، ودعاء النجار، الصحفية بجريدة الجمهورية، وسامية فاروق، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، وسمية العجوز، مدير تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط، وأحمد الدمرداش، وأحمد محفوظ، وداليا أبوشقة، وعوني نافع، وكرم من الله سيد، بأوراق ترشحهم للجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين».

وبدأت نقابة الصحفيين الخميس الماضي، في تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لـ6 من أعضاء مجلس النقابة، لمدة 5 أيام حتى الاثنين الموافق 22 فبراير الجاري، من الساعة 10 صباحا حتى 3 مساءً، باستثناء اليوم الأخير حيث يغلق باب الترشح في الساعة 12 ظهرا.

ومن المقرر أن يُفتح باب التنازلات والطعون في الخمسة أيام التالية من 23 إلى 27 فبراير الجاري، تنتهي في 12 من ظهر اليوم الأخير، ويعلن في اليوم نفسه الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، وتجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 5 مارس 2021، في حالة اكتمال الجمعية العمومية.

37caeab41273ba587b463d82a16ee7b3.jpg
انتخابات الصحفيين نقابة على حلبي محمد خراجة