الجمعة 7 أكتوبر 2022 03:22 مـ 12 ربيع أول 1444هـ
جرائم ومحاكم

مريض ذهني .. براءة قاتل سلمى فتاة الزقازيق بعد اثبات اضطرابه النفسي

البصمة

استدعت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، الثلاثاء، استشاري نفسي ومدير طبي بمستشفى العزايم، لسماعة أقواله في التشخيص الطبي لحالة إسلام فتحي قاتل سلمى بهجت فتاة الزقازيق.

وقال الاستشاري النفسي، في أثناء سماع أقواله في جلسة المحاكمة، إن إسلام قاتل سلمى فتاة الزقازيق دخل مستشفى الصحة النفسية “جمال ابو العزايم” في 25 يوليو 2019 ومكث بها قرابة الـ10 أيام، حيث خرج بالتحديد منها يوم 3 أغسطس 20199 بناءًا على رغبة أبيه.

وأضاف الاستشاري النفسي بأن قاتل سلمى دخل المستشفى وهو يعاني من مرض الذهان الحاد، وهو أحد الاضطرابات العقلية التي تصيب المريض، وأن مريض الذهان - في حالة احتداده - من الممكن أن يؤذي نفسه أو غيره.

أول تعليق من والد «أماني» طالبة المنوفية بعد إنهاء المتهم حياته فيديو | هاخدلك حقك مني.. لحظة تخلص المتهم بقتل طالبة المنوفية من حياته

طبيعة مرض المتهم

وكشف المدير الطبي بمستشفى العزايم أنه لا يستطيع الوقوف على تفاصيل حالة قاتل سلمى لأنه ليس الطبيب المعالج له، مشيرا إلى أن طبيبه المعالج توفى في مارس 2022.

وأكد المدير الطبي بمستشفى العزايم، أنه لا يستطيع الجزم بأن حالة المرض لا زالت مستمرة مع إسلام طوال هذه السنوات، كما أنه لا يمكن أن يجزم إذا كان قاتل فتاة الزقازيق بكامل قواه العقلية في أثناء تنفيذ الجريمة من عدمه.

يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق، قد شهد، صباح اليوم الثلاثاء، تشديدات أمنية مكثفة، حيث انتشرت قوات الأمن والكلاب البوليسية بمحيط المحكمة ونشرت حواجز حديدية لتأمين ثاني ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل سلمى بهجت فتاة الشرقية.

نيرة أشرف سلمى بهجت قضية سلمى فتاة الزقازيق الطالبة اماني