السبت 27 أبريل 2024 08:24 مـ 18 شوال 1445هـ
مصر الآن

خبير اقتصادي: تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية يخدم شعوب القارة

المهندس محمد الجمال
المهندس محمد الجمال

كشف الخبير الاقتصادي ورئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، محمد الجمال، أهمية زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الكينية نيروبي لحضور قمة الاتحاد الأفريقي النصف سنوية، مؤكدا أن مصر عادت للحضن الأفريقي من جديد.
وتابع خلال تصريحات خاصة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل منذ توليه حكم البلاد على تعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية في كافة المجالات من أجل استفادة الجميع بما يتمثل في تعزيز موارد دول القارة وتصدير الخبرات المصرية.
وأكد محمد الجمال، أن الدولة المصرية ممثلة في العديد من المستثمرين ورجال الأعمال أنجزوا الكثير من المشروعات الكبرى في دول القارة منها تنزانيا.
وأشار إلى أن مصر تتحدث باسم أفريقيا أمام العالم وتتحدث عن مطالب القارة واحتياجاتها والمطالبة بتعويضها عما تعرضت خلال فترات الاستعمار والاحتلال التي أنهكت القارة وشعوبها.
وأوضح الخبير الاقتصادي ورئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن العلاقات المصرية الأفريقية وصلت إلى ذروتها خلال عام 2019 وترؤس مصر الاتحاد الأفريقي، ومنذ ذلك التاريخ وتشهد حالة من التطور والازدهار الذي يخدم الشعوب الأفريقية.
وثمن الخطوة المصرية في الدعوة لمؤتمر دول جوار السودان والذي يأتي في إطار الدور المصري المسئول تجاه دول القارة وحرصها على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

المهندس محمد الجمال محمد الجمال خبير اقتصادي العلاقات المصرية الأفريقية شعوب القارة