السبت 4 مايو 2024 03:18 صـ 25 شوال 1445هـ
شرق وغرب

عاجل إيلون ماسك يهدد عرش جوجل بخدمة جديدة

البصمة

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة إكس (التي كانت تعرف سابقًا باسم تويتر)، أكد بشكل قاطع على اقتراب إطلاق خدمة Xmail، وهو ما أثار تكهنات حول قدرتها على التنافس مع خدمة البريد الإلكتروني الرائدة عالميًا والمملوكة لشركة جوجل، والتي تحمل اسم Gmail.

جاء هذا الإعلان بعد انتشار شائعات واسعة على الإنترنت تفيد بأن شركة جوجل تعتزم إيقاف خدمتها الشهيرة Gmail في شهر أغسطس القادم، إلا أن هذه الشائعات تم نفيها بشكل رسمي عبر منشور من حساب Gmail الرسمي.

تأكيد إيلون ماسك على إطلاق Xmail جاء ردًا على استفسار وجهه أحد المتابعين على منصة إكس بخصوص موعد إطلاق خدمة بريد إلكتروني جديدة تتماشى مع Gmail و Yahoo و Outlook. وأكد ماسك ببساطة قائلاً "الخدمة قادمة"، وهذا يعتبر مؤشرًا على احتمالية تغيير كبير في مشهد خدمات البريد الإلكتروني التي كانت تهيمن عليها شركة جوجل حتى الآن.

تسببت هذه التصريحات في زيادة مخاوف المستخدمين بشأن مستقبل خدمة Gmail، خاصة بعد انتشار منشور فيروسي مدعيًا أن جوجل تنوي إيقاف Gmail، والذي أثار حالة من القلق والتكهنات. لكن يجب التنويه بأن هذا الإعلان المزعوم لم يتم تأكيده بشكل رسمي من جوجل، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل.

على الفور، خرجت جوجل لتطمئن مستخدميها بأن Gmail ستظل متاحة، وأن المعلومات المتداولة عن إيقافها هي غير صحيحة. وأوضحت الشركة أن التحسينات الأخيرة التي أدخلتها على واجهة Gmail تعكس استمرارية الخدمة، مشيرة إلى التغيير من "HTML الأساسي" إلى واجهة مستخدم أكثر ديناميكية في يناير 2024.

xmail gmail ماسك جوجل